القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار [LastPost]

المكالمات الصوتية تصل اخيراً إلى اصدارات ويندوز وماك من تطبيق واتساب

 



تمت إضافة مكالمات واتساب الصوتية كميزة جديدة في تطبيق سطح المكتب لنظامي التشغيل Windows و Mac. في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي ، حيث بدأت منصة المراسلة الفورية في طرح مكالمات الصوت والفيديو من تطبيق سطح المكتب لمستخدمين محددين فقط. الآن ، أكدت الشركة عبر بيان صحفي أنه تمت إضافة ميزة الاتصال الصوتي إلى تطبيق سطح المكتب. وقالت الشركة في بيانها الرسمي: "الرد على شاشة أكبر يسهل العمل مع الزملاء ، أو رؤية عائلتك بشكل أكثر وضوحًا على لوحة أكبر ، أو تحرير يديك للتنقل في غرفة أثناء التحدث".


لضمان سهولة التشغيل على تطبيق سطح المكتب ، يضمن واتساب أنه يعمل بسلاسة على كل من الاتجاه الرأسي والأفقي. سيظهر واتساب في نافذة قائمة بذاتها على الشاشة يمكن تغيير حجمها لتناسب احتياجات المستخدم. سيظهر دائمًا في الأعلى حتى لا يفقد المستخدمون محادثات الفيديو الخاصة بهم وسط النوافذ المفتوحة أو علامات تبويب المتصفح.


كما أشار واتساب في بيانه إلى أن جميع مكالمات الصوت والفيديو على تطبيقه مشفرة من طرف إلى طرف. قالت الشركة إن ميزات الأمان والخصوصية ستظل كما هي ، سواء كان الاتصال من جهاز محمول أو كمبيوتر مكتبي.


في الإعلان ، قال واتساب أيضًا إنه لا يمكن للمستخدمين إجراء مكالمات فردية إلا من تطبيق سطح المكتب على أجهزة Windows و Mac. قالت الشركة المملوكة لـ فيسبوك إن هذا لضمان تقديم تجربة "موثوقة وعالية الجودة". سيتم توسيع الميزة لتشمل مكالمات الصوت والفيديو الجماعية في المستقبل.


قالت واتساب في بيانها الصحفي إنها شهدت زيادة ملحوظة في عدد المستخدمين الذين يتصلون ببعضهم البعض على واتساب ، "غالبًا للمحادثات الطويلة". في ليلة رأس السنة الجديدة ، قالت خدمة المراسلة إنها حطمت الرقم القياسي لأكبر عدد من المكالمات على الإطلاق في يوم واحد مع أكثر من 1.4 مليار مكالمة صوتية ومرئية.


في وقت سابق من شهر يناير ، أعلن واتساب أيضًا عن ميزة أمان جديدة أخرى لـ واتساب ويب و واتساب سطح المكتب - إلغاء قفل الوجه وبصمات الأصابع عند ربط الأجهزة. وقالت الشركة: "يضيف هذا طبقة إضافية من الحماية عندما تريد ربط حساب واتساب بجهاز الكمبيوتر الخاص بك". مع الميزة الجديدة ، سيُطلب من المستخدمين ربط حسابات واتساب الخاصة بهم بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم عبر بصمة الإصبع أو صورة الوجه.




هل اعجبك الموضوع :
author-img
كاتب تقني مهتم بمجال الاندرويد والويندوز

تعليقات

محتوى المقال