القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار [LastPost]

جوجل تسعى لتحديد الوقت الذي تقضيه على هاتفك



أصبحت الهواتف الذكية أداة لا غنى عنها في حياتنا ، ويحب البعض منا استخدامها كثيرًا وإذا كنت لا تستطيع التوقف عن النظر إلى هاتفك ، فأنت لست وحدك. في المتوسط ، نقضي خمس ساعات يوميًا على أجهزتنا المحمولة. هذا أكثر من يوم كامل في الأسبوع! نحن نميل إلى التقليل من استخدامنا أيضًا. قد لا ترغب في النظر إلى الوراء بعد عشر سنوات للتأمل في كل اللحظات الرائعة التي مررت بها مع هاتفك أو تندم على أنك قضيت الكثير من الوقت في التمرير.

وفي هذا السياق تعمل جوجل لاطلاق ميزة قد تساعدك ، لمنعك من قضاء الوقت الكثير على هاتفك حيث كانت جوجل سابقا قد اطلقت مفهوم واسع لمساعدة المستخدمين على تقليل استخدامهم للهواتف الذكية. اكتسبت الفكرة تحسينات وميزات منذ إطلاقها ، وأصبحت أداة حيوية للتخلص من السموم الرقمية ، وأيضًا وسيلة للحفاظ على حياتك الشخصية منفصلة عن الحياة العملية ولكن الآن ستصبح بشكل محسن وواقعي أكثر مع عداد مرات القفل

تعتمد هذه الميزة القادمة على فكرة التطبيق التجريبي Unlock Clock. يضع التطبيق عدادًا كبيرًا على شاشتك الرئيسية كأداة. في كل مرة تقوم فيها بإلغاء قفل هاتفك ، يزداد العداد بمقدار 1 ، لذا بحلول نهاية اليوم ، ستعرف عدد المرات التي فتحت فيها هاتفك الذكي. تبدو للوهلة الأولى فكرة شبيهة بفكرة  تطبيق Mindful Wallpaper  ، فهو يلجأ إلى تلميح بصري أفضل من مجرد رقم مباشر.
وفي حال قمت بإلغاء قفل هاتفك عدة مرات في اليوم ، فستمتلئ شاشتك الرئيسية بالغيوم ، مما يفسد أي جماليات لديك في اللعب. تبدو فكرة جيدة ، لكن علينا الانتظار لنشهدها

 من المحتمل أن الميزة قد لا تكون موجودة في إصدار مستقبلي قريب. هذا لأن هذه الميزات غير مطبقة حاليًا في البناء المباشر بل في نسخ المطورين وقد يتم سحبها في أي وقت بواسطة المطورين في المستقبل.


هل اعجبك الموضوع :
author-img
كاتب تقني مهتم بمجال الاندرويد والويندوز

تعليقات

محتوى المقال