القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار [LastPost]

أكثر من مليار من الهواتف العاملة بنظام Android معرضة للقراصنة تعرف ما اذا كان هاتفك منها





أكثر من مليار من الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد عرضة للقرصنة لأنها لم تعد مدعومة من قبل التحديثات الأمنية ، وفقا لبحث جديد.

الوكالة الدولية وجدت أن 40 في المائة من مستخدمي أندرويد يستخدمون إصدارات قديمة من نظام التشغيل Google الصنع ، ولم يعد يتلقوا تحديثات حيوية

معظم الهواتف المعرضة للخطر هي التي تعمل بنظام Android 4 أو الأقدم - ومع ذلك ، يجب أن تهتم أيضًا تلك التي تستخدم  Android 7.0 والتي لا يمكنها التحديث إلى إصدار أحدث.

تسلط الدراسة ، المستندة إلى بيانات Google ، الضوء على أهمية استخدام البرامج الحديثة لتجنب التعرض لخطر سرقة البيانات ومطالب الفدية وغيرها من هجمات البرمجيات الخبيثة.

إصدار البرنامج الحالي هو Android 10 بينما لا يزال Android 9 و 8 "نظريًا" يحصلان على تحديثات الأمان أيضًا وهما آمنان للاستخدام.

وتقدر الوكالة الدولية للطاقة أن هناك الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية في المملكة المتحدة وحدهم عرضة لخطر سرقة البيانات وغيرها من الهجمات الإلكترونية.

وتعتقد أيضًا أن Google ومطوري البرامج الآخرين يحتاجون إلى الشفافية فيما يتعلق بالبرنامج القديم وينبغي أن يساعدوا المستخدمين الذين لم تعد أجهزتهم مدعومة.

"ما يثير قلقًا كبيرًا هو أن أجهزة Android الباهظة الثمن تتمتع بمدة صلاحية قصيرة قبل أن تفقد دعمها الأمني ​​، مما يترك ملايين المستخدمين معرضين لخطر عواقب وخيمة إذا وقعوا ضحية للمتسللين ،"

‘يتعين على Google وشركات تصنيع الهواتف أن تكون مقدمًا بشأن تحديثات الأمان بمعلومات واضحة حول المدة التي ستستغرقها وما الذي يجب على العملاء فعله عند نفادها.

"يجب على الحكومة أيضًا المضي قدمًا في التشريعات المقررة لضمان أن يكون المصنعون أكثر شفافية بشأن تحديثات الأمان للأجهزة الذكية وتأثيرها على المستهلكين."

 أخذ الخبراء مجموعة مختارة من الهواتف والأجهزة اللوحية المتأثرة في مختبراتها ، بما في ذلك الهواتف التي لا تزال متاحة للشراء من الأسواق عبر الإنترنت مثل Amazon.

وشملت الهواتف التي تم اختبارها موتورولا X وسامسونج جالاكسي S3 وسوني اريكسون Z2 ونيكزس 5 ، الذي صنعته إل جي وتسويقه بواسطة جوجل.

يمكن أن تصاب جميعها بالبرمجيات الخبيثة مرة واحدة على الأقل ، في حين يمكن أن تصاب بعض الطرز عدة مرات ، أيها؟ قال.

أي شخص يستخدم هاتف Android الذي تم إصداره في عام 2012 أو ما قبله ، بما في ذلك الطرز الشائعة مثل Samsung Galaxy S3 و Sony Xperia S ، معرض للخطر بشكل خاص للمتسللين ، ويجب أن يكون مستخدمو هذه الهواتف "مهتمين بشكل خاص".

هذه الهواتف عرضة للروابط على مواقع الويب التي تسمح للمتسلل بالسيطرة على الجهاز وسرقة المعلومات الشخصية - وهي روابط قد يتم حظرها عن طريق البرامج الحديثة.

غالبًا ما تتوقف تحديثات الأمان القديمة من أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة ، وعمومًا تلك التي مضى عليها أكثر من عامين.

تشجع شركات مثل Google المستخدمين على التحديث بدلاً من ذلك إلى إصدار أحدث من نظام التشغيل من أجل تأمين أجهزتهم بشكل أفضل من التهديدات السيبرانية الحديثة.

ومع ذلك ، لن يتم تحديث بعض الهواتف القديمة لأنظمة التشغيل الأحدث ، والتي تعمل كحافز للمستهلكين لشراء طراز جديد بشكل منتظم إلى حد ما.

ولكن في حين أن المستهلكين كثيراً ما يتخلىون عن مئات الجنيهات ليحلوا محل أجهزتهم ، فإن الهواتف القديمة ينتهي بها المطاف في مكب النفايات.

التي؟ يقول Google والمصنعين الآخرين "لديهم أسئلة للإجابة عليها" حول التأثير البيئي للهواتف التي لا يمكن دعمها إلا لمدة ثلاث سنوات أو أقل.

التي؟ قام الباحثون باختبار موتورولا X وسامسونغ جالاكسي A5 2017 وسوني اريكسون Z2 وسامسونغ جالاكسي S6 و Nexus 5 ، الذي تم تصنيعه بواسطة LG وتسويقه بواسطة Google. يمكن أن تصاب جميعها بالبرمجيات الخبيثة مرة واحدة على الأقل ، في حين أن بعض الطُرُف قد تُصاب عدة مرات +3
التي؟ قام الباحثون باختبار موتورولا X وسامسونغ جالاكسي A5 2017 وسوني اريكسون Z2 وسامسونغ جالاكسي S6 و Nexus 5 ، الذي تم تصنيعه بواسطة LG وتسويقه بواسطة Google. يمكن أن تصاب جميعها بالبرمجيات الخبيثة مرة واحدة على الأقل ، في حين يمكن أن تصاب بعض الطُرز عدة مرات

رفضت Google الرد على طلب الوكالة الدولية للطاقة للحصول على رقم دقيق بشأن عدد مستخدمي Android المقيمين في المملكة المتحدة في خطر.

التي؟ كما قالت إنها شاركت نتائجها مع Google ولكن استجابة عملاق التكنولوجيا "فشلت في تقديم الطمأنينة بأن لديها خططًا لمساعدة المستخدمين الذين لم تعد أجهزتهم مدعومة".

في بيان لـ MailOnline ، قالت Google: "نحن ملتزمون بتحسين الأمان لأجهزة Android كل يوم.

"نحن نقدم تحديثات الأمان مع إصلاحات الأخطاء وغيرها من أشكال الحماية كل شهر ، ونعمل باستمرار مع شركاء الأجهزة وشركات النقل لضمان حصول مستخدمي Android على تجربة سريعة وآمنة مع أجهزتهم."

تصدر كل من Google و Apple - صناع أكثر أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة شيوعًا في العالم ، وهما Android و iOS - إصدارات جديدة من برامجهم سنويًا ، تليها تحديثات دورية أصغر لعدة سنوات بعد إصلاح أي مشكلات أخرى موجودة داخلها.

هناك أكثر من 2.5 مليار جهاز Android نشط في العالم ، وفقًا لأرقام 2019 من Google.

استنادًا إلى بيانات Google بدءًا من مايو 2019 ، يوجد 42.1 في المائة من مستخدمي Android النشطين في جميع أنحاء العالم على الإصدار 6.0 أو الأقدم - Marshmallow (2015) و Lollipop (2014) و KitKat (2013) و Jellybean (2012) و Ice Cream Sandwich (2011) و خبز الزنجبيل (2010).
هل اعجبك الموضوع :
author-img
كاتب تقني مهتم بمجال الاندرويد والويندوز

تعليقات

محتوى المقال