القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار [LastPost]

iPhone 11 Pro مقابل Galaxy S20 Ultra أي هاتف لديه أفضل كاميرا؟

iPhone 11 Pro مقابل Galaxy S20 Ultra أي هاتف لديه أفضل كاميرا؟






يلتقط كلا الهاتفين صورًا رائعة ، لكن لا يمكن لـ iPhone التنافس مع ملك التكبير والزوم من Samsung

مقدمة :

إن Samsung Galaxy S20 Ultra هو كل شيء عن الكاميرا. إنه يحتوي على جهاز استشعار يمكنه التقاط صور بدقة 108 ميجابكسل ويوفر تقريبًا كبيرًا يصل إلى 100x للوقوف على التفاصيل البعيدة. ولكنها ليست وحدها التي تمتلك كاميرا مثيرة للإعجاب: فهناك هواتف عالية الجودة مثل كاميرات iPhone 11 Pro و Google Pixel 4 التي يمكنها منافسة DSLRs في قدراتها أيضًا.


لا يوجد هاتف رخيص بما يكفي للشراء دون التأكد من أنه الهاتف الذي تريده. يبدأ S20 Ultra بسعر 1،399 دولارًا لإصدار 128 جيجابايت (1199 جنيهًا إسترلينيًا ، و 1999 دولارًا أستراليًا) ، بينما يبدأ iPhone 11 Pro من 999 دولار (1،049 جنيهًا إسترلينيًا ، و 1749 دولارًا أستراليًا) لإصدار 64 جيجابايت.


لنرى كيف تقارن كاميرا S20 Ultra بكاميرا iPhone 11 Pro ، تم أخذ هاتين الهاتفين في جميع أنحاء العاصمة إدنبرة الجميلة. لاحظ أنه بينما تم تحميل صور Galaxy S20 Ultra مباشرة ، إلا أنه يجب استيراد لقطات iPhone (التي تم التقاطها بتنسيق HEIC من Apple) لأول مرة إلى Adobe Lightroom وتصديرها كملفات JPEG كاملة الدقة. لم يتم إجراء أي شحذ أو تصحيح للضوضاء أو أي تغييرات أخرى على الصور. نعم ، يمكن لـ iPhone أيضًا التقاط الصور بتنسيق JPEG ، لكن ذلك لم يتم تنشيطه لذا كان التحويل السريع ضروريًا.


هذه المقالة تقارن بين الصور الثابتة - معظمها من المناظر الطبيعية ومشاهد المدينة والهندسة المعمارية والوضع الليلي والمقتطفات العامة من الهاتفين. نحن نعمل على مقارنات الفيديو ، وكذلك المقارنات بين الهواتف الأخرى ، بما في ذلك أوضاع التصوير ، لذلك ابق عينيك مفتوحتين للمزيد.

الصور والمقارنات :

لقد تم البدء في منطقة Dean Village الجذابة وأسفرت أوضاع الكاميرا القياسية للهواتف عن بعض النتائج المثيرة للاهتمام.
Galaxy S20 Ultra
iPhone 11 Pro


ستجد أن أفضل لقطة هي من S20 Ultra. إنها أكثر إشراقًا ، وقد أعطى توازن اللون الأبيض ألوانًا واقعية أكثر للمبنى الموجود على اليسار ، والذي يبدو أزرقًا قليلاً في لقطة iPhone.




galaxy-s20-ultra-camera-dean-zoom-2
Galaxy S20 Ultra 2x zoom

iphone-11-photo-zoom-comparison-2x

iPhone 11 Pro 2x zoom.


كل من الهواتف توفر وضع التكبير 2x. على الرغم من أنني أفضل مظهر اللقطات المشرقة من S20 Ultra ، فإن جودة iPhone 11 Pro عند المشاهدة عن قرب كانت متفوقة. دعنا نضيف المزيد ...

galaxy-s20-ultra-camera-dean-zoom-5


Galaxy S20 Ultra 5x zoom.



عند التكبير 5x ، أصبحت صورة S20 Ultra فجأة أكثر وضوحًا ومليئة بالتفاصيل. ما يحدث على الأرجح هنا هو أنه في الوضع 5x ، تستخدم الكاميرا عدسة تكبير بصري ، ولكنها تحافظ على الجودة الكاملة لمستشعر الصورة. في 2x فإنه فقط رقميا المحاصيل في طريقة العرض القياسية ، وبالتالي تقليل الجودة. إذا كنت ترغب في زيادة جودة التكبير / التصغير ، فإن 5x هو السبيل للذهاب. لم تؤكد شركة Samsung لي بعد ما إذا كان هذا هو ما يحدث ، ولكن يبدو أن هذا هو الحال بالتأكيد ، بناءً على الصور.


بنقرة على زر التكبير / التصغير (يتم عرضه كزر مع ورقة واحدة) تعرض خياراتك ، ولكن أيضًا يتحول تلقائيًا إلى وضع التكبير / التصغير 5x (والذي يشير إليه النص الموجود على الشاشة). لسبب ما ، لا يعد التكبير / التصغير 5x أحد أوضاع التكبير / التصغير المتاحة ، والتي تشمل 0.5x و 1x و 2x و 4x و 10x و 30x و 100x. لقد طلبت أيضًا من Samsung توضيح ما إذا كان 5x يستخدم الدقة الكاملة أو ما إذا كان سينتج. لا حاجة للقول ، إنه أمر محير قليلاً.


التكبير هو المكان الذي يحتل فيه هاتف S20 زمام المبادرة بالفعل على جهاز iPhone. لا يقتصر الأمر على إنتاج لقطة واضحة بدقة تبلغ 5 × (للفوز بسهولة على التكبير / التصغير المقرب بتقنية iPhone 2x) ، بل يمكن أن يستغرق الأمر أكثر ...


galaxy-s20-ultra-camera-dean-zoom-10


Galaxy S20 Ultra 10x zoom

في 10x لا يزال هناك قدر لا بأس به من التفاصيل. ربما حتى لا تضمن الطباعة على قطعة كبيرة من ورق الصور ، ولكن بالتأكيد كافية للنشر على Instagram أو Facebook.



galaxy-s20-ultra-camera-dean-zoom-30


Galaxy S20 Ultra 30x zoom.


galaxy-s20-ultra-camera-dean-zoom-100



Galaxy S20 Ultra 100x zoom


وعند التكبير 100x ، تبدو الصورة كأنها لوحة مائية أكثر من صورة وهذا طبيعي . من المؤكد أنك لن تفوز بأي من جوائز التصوير الفوتوغرافي من اللقطات التي التقطت في هذا الزوم (إلا إذا كنت تستخدمها لإثبات وجود اليتي) ، ولكنها ليست عملية غسيل كاملة. في رأيي ، فإن الغرض الحقيقي من مقدار التكبير هذا هو المرجع - سواء أكنت تقوم بتكبير عصفور في شجرة لتحديده أو مجرد إلقاء نظرة على تفاصيل الأشياء التي لا يمكنك الاقتراب منها. من الأفضل عرض التكبير / التصغير 100x على أنه تلسكوب أكثر من كاميرا.
galaxy-s20-ultra-camera-100-zoom-otter


Galaxy S20 Ultra 100x zoom.




حقق كلا الهاتفين أداءً جيدًا في تحقيق التوازن بين السماء المشرقة وتفاصيل المباني الغامضة. أعطي الحافة لجهاز S20 Plus بسبب تباينه الإضافي ، والذي يوفر لك هذا المشهد القليلًا إضافيًا ، على الرغم من بعض المشكلات الكبيرة التي رأيناها عند التكبير.


ليس هناك شك في أن S20 Ultra حقق صورة أكثر حيوية ونابضة بالحياة في هذه الصور التي التقطت في شارع فيكتوريا. الألوان في المبنى البرتقالي في وسط الإطار أكثر حيوية. ومع ذلك ، سيتوقف الأمر على الاختيار الشخصي ، أيهما أفضل. من وجهة نظري ، تتميز لقطة iPhone بأسلوب غشائي غير لامع من شأنه أن يفي بشكل جيد بالمعالجة اللاحقة في Lightroom ، في حين أن لقطة S20 Ultra هي الأفضل للتحميل إلى Instagram كما هي.

في الختام :


Galaxy S20 Ultra أو iPhone 11 Pro؟
أنا معجب بهذين الهاتفين. إنهم يلتقطون صورًا رائعة ، وسيكون المصورون المتحمسون مناسبين تمامًا لأي منهما. من الواضح أين فاز S20 Ultra مع ذلك: التكبير / التصغير. بالتأكيد ، في 100x أو حتى 30x الصور ليست "جيدة" في حد ذاتها ، ولكن الوضوح في 5x وبدرجة أقل في 10x يفتح كمية هائلة من الفرص غير المتاحة لك مع عدسة 2x من iPhone. أحببت الدخول بعيدًا على كالتون هيل المطلة على المدينة ، والتكبير في المباني للعثور على تركيبات مثيرة للاهتمام.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالجودة الشاملة للصورة ، فإن الفائز ليس واضحًا للغاية. تنتج كاميرا S20 Ultra صورًا أكثر حيوية وأقوى ، لكن العديد من المصورين (من بينهم أنا) يفضلون الأسلوب الأكثر طبيعية وأقل ثقلاً في iPhone. إنه يوفر صورة أساسية أكثر مسطحًا يمكنني بعدها الدخول في تطبيقات مثل Lightroom أو Snapseed لإضافة لمساتي الخاصة لاحقًا.

مع الوضع الليلي ، إنها مكالمة وثيقة. كلا الهاتفين ينتجان نتائج رائعة. لكن قد يكون iPhone قد تقدم للتو في بضعة اختبارات ، ولكن ليس بما يكفي للتأثير على قرار شراء أي شخص بشأن هذا العامل وحده.

إن اتخاذ قرار بين الاثنين سيؤدي إلى عاملين: نوع الصور التي تريد التقاطها والسعر. يبدأ الإصدار S20 Ultra بسعر 1،399 دولارًا (1،199 جنيهًا إسترلينيًا ، و 1999 دولارًا أستراليًا) لإصدار 128 جيجابايت ، بينما يأتي iPhone 11 Pro أرخص بسعر 999 دولار (1،049 جنيهًا إسترلينيًا ، و 1749 دولارًا أستراليًا) للإصدار 64 جيجابايت أو 1،149 دولارًا (1199 جنيهًا إسترلينيًا ، و 1999 دولارًا أستراليًا) مقابل 256 جيجابايت من التخزين.

عندما يتعلق الأمر بتفضيلك لأسلوب الصورة ، هل تريد صورًا نابضة بالحياة ومثيرة للمشاركة السريعة على Instagram؟ اذهب إلى S20 Ultra.
و بالطبع ، إذا كنت تريد تكبير التفاصيل البعيدة ، فليس هناك منافسة. اذهب إلى S20 Ultra.

المصدر Andrew Hoyle/CNET














هل اعجبك الموضوع :
author-img
كاتب تقني مهتم بمجال الاندرويد والويندوز

تعليقات

محتوى المقال