القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار [LastPost]

كيفية كشف الصور المزيفة او المعدلة

كيفية كشف الصور المزيفة او المعدلة 



أداة جديدة من جوجل قيد التطوير وهي أداة باسم assembler مهمتها الاساسية كشف الصور والتحقق ما اذا تم تعديلها او انها اصلية

لماذا تم انشاء الأداة ؟
نظرًا لأن تقنية إنشاء صور مزيفة واقعية أصبحت منتشرة بكثرة ويسهل عملها ، أصبح انتاج الفيديو والصوتيات أكثر تطوراً وتقدماً ، حيث يحتاج مراقبو الوقائع والصحفيون إلى أدوات متطورة مماثلة لمواجهة هذا التهديد. Assembler هي عبارة عن أداة تجريبية من Jigsaw و Google Research تأمل في تسهيل الحكم على الوسائط التي يتم التلاعب بها والمساعدة في منع انتشار المعلومات المضللة.

كيف تعمل هذه الأداة ؟


تقوم Assembler بتحليل الصور باستخدام أجهزة الكشف  "تقنية مدربة لتحديد أنواع معينة من المعالجة" وتقييم ما إذا كان قد تم تغيير الصور وأين تم ذلك.

معلومات اضافية عن الأداة :


  • يمكن أن تكون الصور التي تحقق الحقائق عملية تستغرق وقتًا طويلاً. كاشفات معالجة الصور - التكنولوجيا التي يمكن أن تساعد في تسريع العملية من خلال تحديد ما إذا كانت الصورة قد تم التلاعب بها ومكانها - ليست متاحة دائمًا لمراقبي الحقائق والصحفيين. يهدف Assembler إلى تسهيل حصول الصحافيين ومدققي الحقائق على المعلومات التي يحتاجون إليها للحكم على أصالة الصورة ، وذلك من خلال الجمع بين أجهزة الكشف عن معالجة الصور المتعددة من الأكاديميين في أداة واحدة. لمواجهة تهديد deepfakes على وجه التحديد ، قمنا بتطوير كاشف وسائط اصطناعي لـ deepfakes من نوع StyleGAN للصور.
  • ولأن غالبًا ما تكون أجهزة الكشف الفردية غير قادرة على اكتشاف أنواع مختلفة من معالجة الصور بدقة. على سبيل المثال ، لا تتمكن أجهزة الكشف المصممة للتعرف على الصور التي يتم معالجتها من خلال النسخ واللصق من اكتشاف عمليات التلاعب في سطوع الصورة - والعكس صحيح. لمعالجة هذا الأمر ، قمنا ببناء كاشف تجريبي ، هو "ensemble model" ، والذي تم تدريبه باستخدام إشارات من أجهزة الكشف المتعددة. نظرًا لأن نموذج المجموعة يمكنه تحديد أنواع متعددة لمعالجة الصور ، تكون النتائج في المتوسط أكثر دقة من أي كاشف فردي.
  • يجب على مدققي الحقائق والصحفيين أن يفهموا ما إذا كانت الصورة يتم التلاعب بها ومدى الثقة التي يجب وضعها في هذا الاستنتاج. يهدف Assembler إلى تقديم توضيحات واضحة حول أداء وتحليل كاشف الأفراد حتى يشعر مراقبو الوقائع والصحفيون بالقدرة على توصيل تقييمهم لأصالة الصورة.

الأداة ما زالت في مراحل تطويرها الأولى وهي تجريبية حاليا وليست متاحة للجميع

رابط الأداة


هل اعجبك الموضوع :
author-img
كاتب تقني مهتم بمجال الاندرويد والويندوز

تعليقات

محتوى المقال