القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار [LastPost]

احذر من شبكات الواي فاي العامة





مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI ينشر عادة سلسلة من النصائح على أساس أسبوعي في عمود على موقعه على الإنترنت. يعرف مكتب التحقيقات الفيدرالي جيدًا المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المستخدم على الشبكة. لذلك ، يوصون الآن بعدم استخدام شبكات واي فاي المفتوحة خصوصا عند بعض المناسبات.

عادةً ما تكون شبكات الواي فاي المفتوحة موجودة في جميع أنواع الأماكن مثل الفنادق أو المطارات ، وهناك بعض الأجهزة التي تتصل بها تلقائيًا. لذلك ، كان مجلس FBI واضحًا جدًا: "لا تدع هاتفك المحمول أو الكمبيوتر اللوحي أو الكمبيوتر اللوحي يتصل تلقائيًا بشبكة واي فاي مفتوحة عندما تكون بعيدًا عن المنزل".

وذلك لأن الاتصال بإحدى هذه الشبكات هو جعل مهاجم محتمل متصل بتلك الشبكة يحاول سرقة بياناتك ، لأنه في هذه الشبكات قد يكون هناك متسلل متصل يبحث عن سرقة البيانات من جهاز الكمبيوتر و الهاتف الخاص بك. والأسوأ من ذلك ، يمكن أن تكون الشبكة مزيفة يتحكم فيها الهاكرز لتجعلك تعتقد أنك متصل بالشبكة الحقيقية للفندق أو بالمكان الذي أنت فيه. في هذه الحالة ، من الممكن اعتراض حركة مرور HTTPS ، ويمكن للمتسلل فك تشفيرها إذا تمكن من خداع المتصفح الخاص بك لتشفير حركة المرور بشهادة مزيفة يملكها.

ينبه مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI أنه يمكنهم التسلل وسرقة كلمات المرور الخاصة بك أو التحكم عن بعد بجهازك. في الأساس ، يمكنهم أن يفعلوا كل شيء باستخدام جهازك ، والأسوأ من ذلك إذا كانوا بحوزتهم نوعًا من الثغرات الأمنية في اليوم الذي لم يتم فيه تصحيحها على جهازك.

لذلك ، يوصي مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) المسافرين باستخدام بياناتهم المحمولة 3G أو 4G بدلاً من الاتصال بشبكة واي فاي المفتوحة التي يجدونها. يقول أيضًا أنه إذا كنت تريد أن تستستخدم 3G أو 4G على الكمبيوتر المحمول ، فستفعل ذلك عن طريق إنشاء نقطة و صول من الهاتف المحمول لاستخدام بيانات الانترنت على الكومبيوتر.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
كاتب تقني مهتم بمجال الاندرويد والويندوز

تعليقات

محتوى المقال