القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار [LastPost]

أفضل ثلاث تطبيقات على الاندرويد لتعلم اللغات

أفضل ثلاث تطبيقات على الاندرويد لتعلم اللغات 


مقدمة:

هل فكرت في تعلم اللغة الانجليزية بواسطة التعلم الذاتي أي بدون دورات او معلم شخصي أو أيٍ من الطرق التقليدية المعروفة ، هل تعتقد انك ستصل إلى نتيجة قوية بواسطة التعلم الذاتي، وخاصة أن اللغة ليست كأي مهارة اخرى فهي تتطلب ممارسة ومعايشة ؟ ربما كان هذا الأمر صعباً جدا أو مستحيلاً قبل عدة عقود ، قبل الهواتف الذكية وقبل الانترنت وحتى قبل الحواسيب الشخصية ،، أما اليوم ، فتعلم اللغة ذاتياً (Self-Study) أصبح ممكناً جداً وسهلاً للغاية (لكن يحتاج إلى الصبر والمثابرة) بواسطة ما تقدمه لنا التقنية في هذا العصر.

في هذا الموضوع، سأعرض لكم أفضل 3 تطبيقات على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد من أجل ممارسة اللغة الانجليزية، هنالك الكثير من المواقع والأدوات على أجهزة الحواسيب الشخصية التي يمكن ان تساعدنا في تعلم اللغة الانجليزية، لكن ما يميز تطبيقات الهواتف الذكية أنها معك أينما ذهبت، في المنزل او العمل، في المواصلات وفي الرحلات، يمكنك استخدامها بدون التقيد بمكان محدد أو وضعية معينة، فهي تتيح لك حرية كبيرة وسهولة عالية.

هنالك الكثير من التطبيقات المتخصصة في تعليم اللغة الانجليزية، سوف نقتصر في هذا الموضوع على التطبيقات التي تفيد في مسألة ممارسة اللغة الانجليزية وخاصة ممارسة الاستماع كي تتعود الإذن على كلمات وعبارات اللغة وتدخل اللغة إلى العقل اللاواعي لتصبح من انشطة حياتنا اليومية، سنركز أيضاً على التطبيقات التي يمكن استخدامها والاستفادة من محتواها عند عدم توفر اتصال بالانترنت، كي تكون مفيدة في أي وقت وفي أي مكان.

ملاحظة: التطبيقات ليست مرتبة حسب الافضل وانما بترتيب عشوائي..
يفضل أن تحمل التطبيقات من روابط التحميل المباشرة الموجودة بالأسفل لأننا في موقع Aleppo-Tech قد وضعنا لكم النسخ المدفوعة والكاملة من هذا التطبيقات لكي لا تتضطروا للشراء من اجل التعلم


1- تطبيق  Duolingo : 

تطبيق رائع يمكنك من تعلّم الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية والإيطالية والبرتغالية التعلّم مع هذا التطبيق ممتع ومجانيّ %100 و متوفّر الآن باللغة العربية

اختير هذا التطبيق ليكون "أفضل الأفضل" في 2013 و2014 على بلاي ستور

اختارته مجلة بي سي  لتطبيقات تعلّم اللغات: "بين تطبيقات تعلم اللغات أو التدريب عليها, لا يمكنك أن تجد من يغلب دوولينجو."

"أفضل تطبيق مجاني لتعلم اللغات بمراحل." -  صحيفة وول ستريت جورنال

دوولينجو يغير الطريقة التي يتعلم بها الناس اللغات مناسب لتعليم للغات بمستوى جودة الجامعات وبدون أي دفع او تكلفة مادية..

تطبيق  مسلّي. يجعلك التطبيق تفقد قلوب عند الإجابة الخاطئة , ويمكنك من التقدّم عن طريق تعلّم أجزاء صغسرة من اللغة. ولذا تابع تقدّمك بإنجازات صغيرة تشهد لنجاحاتك على طريق التعلم.

التطبيق دائماً يتحسن ويتطور . ومطوروه مهتمين دائما بقياس جودة العملية التعليمية فيه. ولذلك لا بديل عن تحسين خبراتك التعليمية مع الوقت.

إذا أردت تعلّم الإنجليزية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية أو البرتغالية أو الإيطالية بطريقة سريعة ومرحة ومسلية ومجّانية، لن تجد أفضل من دوولينجو لتحقيق ذلك.

2- تطبيق Busuu 

تطبيق مشهور مع اكثر من 90 مليون مُستخدمٍ حول العالم

بحال اسخدامك لتطبيق Busuu يمكنك الاستفادة من قيام الناطفيين الأصليين للغة  بتصحيح تمارينك الشفويّة والكتابيّة. كما يُمكنُك مُساعدة الآخرين في لُغتك الأصليّة! وهذا يساعدك ويساعد الآخرين على تنمية لغتهم بسرعة

يمكنك تعلم العديد من اللغات مثل
🇪🇸 اللغة الإسبانيّة| 🇩🇪 اللغة الألمانيّة| 🇫🇷  اللغة الفرنسيّة| ar اللغة العربيّة| 🇷🇺  اللغة الروسيّة| 🇨🇳  اللغة الصينيّة| 🇮🇹  اللغة الإيطاليّة| 🇯🇵  اللغة اليابانيّة| 🇹🇷  اللغة التركيّة| 🇧🇷  اللغة البرتغاليّة| po  اللغة البولنديّة| 🇬🇧 اللغة الإنكليزيّة

تعلّم حتى 12 لغة رئيسيّة مُستعينًا بدورات تطبيق Busuu الحائزة على عدة جوائز ، مع مستويات تتفاوت من المُبتدئ حتى الإتقان - قم بتحميله الآن لتستمتع بتطبيق Busuu الرائع..

يساعدك على  على تحسين ذاكرتك، وممارسة اللغة مع أبنائها الحقيقيين، وعلى الحصول على تجربة الدراسة او العيس بالخارج وأفضل ما فيه امكانية الالتقاء بأناسٍ جددٍ وتنمية صداقاتٍ تدومُ مدى الحياة!

الميزات:

✔️ اختبار تحديد المستوى - ابدأ من المستوى الذي تكمُن الصعوبة فيه

✔️ الشهادات - وثق علمك بشهادة من مؤسسة McGraw-Hill Education التعليميّة

✔️ تلقي المُساعدة من أبناء اللغة - احصلْ على تصحيحٍ لتمارينك

✔️ التدرُّب على اللهجة - تمارين تمييز الكلام

✔️ دورات مُتكاملة - أكثر من 150 وحدة مُختلفة لكلِّ لغة

✔️ القواعد اللغويّة - إرشادات حول القواعد اللغويّة لِمُساعدتك في التعلّم

✔️ تعلّم بلا اتصال بالإنترنت - لا حاجة للاتصال بالإنترنت

3-تطبيق Memrise

 استمتع أثناء تعلم اللغات مع Memrise. لأنك كلما استمتعت بالتعلم كلما تعلمت أكثر (بسرعة). ولهذا السبب تجد أن الترفيه الممزوج بالحياة الواقعية والمحتوى ذي الصلة هو جوهر تجربة تطبيق Memrise التعليمية.

تعلم اللغات الفرنسية 🇫🇷 الإسبانية 🇪🇸 الكورية 🇰🇷 الألمانية 🇩🇪 السويدية 🇸🇪 التركية 🇹🇷 أو حتى اللغة الإنجليزية 🇺🇸🇬🇧.

حاصل على جوائز عديدة :

جائزة Google Play I/O لأفضل تطبيق لعام 2017
 اختيار المحرر
 أفضل مطوّر
 الأفضل لعام 2016 – التحسين الذاتي
 أفضل التطبيقات

هل تريد التواصل مع العالم؟ أو الاستعداد لرحلتك أو مغامرتك التالية في الخارج؟ أو تحسين قواعدك اللغوية؟ إذًا هذا التطبيق مناسب لك انضم لمجتمع التطبيق الآن المكوّن من أكثر من 30 مليون مستخدم من راغبي التعلم وقم بتطوير مهاراتك اللغوية من خلال مجموعة ثرية من الألعاب سهلة الاستخدام، وأكثر من 30 ألف من الفيديوهات الخاصة بالمتحدثين المحليين. لقد أصبحت عملية تعلم لغة جديدة أسهل من أي وقتٍ مضى وكل ذلك من خلال هذا التطبيق

 تعلم مع المستخدمين المحليين: وهم أشخاص حقيقيون يساعدونك على تعلم لغات حقيقية يومية وذلك في سياقها الطبيعي وباللهجة الأصلية
 مجموعة متنوعة من الألعاب التفاعلية للتعلم والتدريب: المراجعة السريعة، مهارات الاستماع، الكلمات الصعبة.
 دليل النطق – تحدث مثل المحليين وذلك من خلال تسجيل نقطك ومقارنته بنطق المحليين.
 وضعية عدم الاتصال بالإنترنت – اختبر مهاراتك اللغوية في أي وقت وفي أي مكان تجده مناسبًا.
 الأهداف اليومية – تعلم كلمات كثيرة أو كلمات قليلة، كما ترغب، فقد تم تخصيص Memrise ليناسبك.

لماذا تتعلم لغة جديدة مع Memrise؟  ليس هناك ما هو أفضل من القدرة على التواصل مع الدول والثقافات الجديدة من خلال اللغة،  ولهذا السبب هذا التطبيق نقوم فقط بتعليمك الكلمات والعبارات اليومية المفيدة التي سوف تمكنك من إجراء حوارات حقيقية مع أشخاص حقيقيين.
كيف؟ يعمل اللغويون الموهوبون وخبراء اللغات التابعون في هذا التطبيق جنبًا إلى جنب مع فريق التطوير العالمي الخاص به وذلك لإعداد أفضل الدورات والألعاب اللغوية البسيطة والممتعة والتي يستطيع الجميع الوصول إليها.

قم بتنزيل تطبيق Memrise لتعلم اللغات وابدأ رحلتك اللغوية الآن.

 تم تحديث روابط التحميل بتاريخ 10/05/2020

روابط التحميل :






ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات مقترحة 




هل اعجبك الموضوع :
author-img
كاتب تقني مهتم بمجال الاندرويد والويندوز

تعليقات

محتوى المقال